الجمعة، 29 مايو 2020

وضع المقارنة بين معالجات Apple A ومعالجات Snapdragon

وضع المقارنة بين معالجات Apple A ومعالجات Snapdragon

في الثلاث سنوات الماضية كانت أبل دائمًا ما تحرز تقدّمًا ملحوظًا في معالجاتها في مقابل ما يقدّمه عالم أندرويد من معالجات وهو عالم واسع حيث لدينا معالجات كيرين من هواوي، إكسينوس من سامسونج، سناب دراجون من كوالكوم إلى جانب معالجات بطيئة عديدة من ميدياتيك! وفي واقع الحال فمعالج Apple A11 على سبيل والذي ظهر مع آي-فون 8 في 2017 قد حقق أداء ممتاز مقابل معالج سنابدراجون 855 وهو معالج العام 2019! وتقريبًا فالمعالجين قدماً أداء متماثل.
إن حملنا معالج سنابدراجون 855 مرة أخرى وقارنّاه مع معالج Apple A13 Bionic وهو معالج أبل لنفس العام 2019 فسنجد أن معالج أبل قد حقق تفوّق بنسبة تصل إلى 25% ولعل هذه المعلومات معروفة بالنسبة لكم، لكن وإن أخذنا هذه المعلومات إلى حيّز المقارنة مباشرة وذكرنا أن معالج سنابدراجون 865 الجديد يقدّم أداء أعلى من سابقه بنسبة 20-25% فسنجد أنه وبلغة الأرقام. أداء سناب دراجون 865 = أداء Apple A13 Bionic!
ملحوظة: لفظ “معالج” يطلق مجازًا على الشرائح الخاصة بالهواتف الذكية SoC–System on a Chip وهي في الواقع أكثر من كونها معالجات لأنها شرائح تضم أمور كثيرة منها المعالج نفسه! على سبيل المثال، شريحة Apple A13 تضم معالج مركزي، معالج رسومي، محرّك عصبي.. والمزيد!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقومات التحول الرقمي

  مقومات التحول الرقمي لقد مر ادب الطفل بمراحل كثيره من خلال التحول الرقمي ولقد قامت   تكنولوجيا المعلومات بدعم   ادب الطفل   من خلال اعدا...